اشتركي معنا على الفيس بوك في صفحتنا انت اجمل

الأربعاء، 2 يوليو 2014

اسباب تساقط الشعر في رمضان شحوب الوجه في رمضان



اسباب تساقط الشعر عند الرجال, اسباب تساقط الشعر بغزارة, اسباب تساقط الشعر عند النساء, اسباب تساقط الشعر وعلاجه ,اسباب تساقط الشعر بكثرة ,اسباب تساقط الشعر عند الاطفال,, اسباب تساقط الشعر عند البنات, اسباب تساقط الشعر من الجذور
اسباب تساقط الشعر في رمضان  شحوب الوجه في رمضان     مجلة ماسكاتنا

في رمضان يزداد تساقط الشعر نظرا لنقص التغذية وزيادة ساعات الصوم وعدم تناول القدر الكافي من الماء لتخليص الجسم من السموم التي تؤثر على صحة الشعر 





1-

فيتامين (أ)، والزنك والحديد من المواد الغذائية المهمة جداً لتساعد شعرك على النمو, ولتمنع تساقطه, وتتواجد هذه العناصر في: السمك, الكبد, البيض، السبانخ، الجزر، اللحوم ومنتجات الصويا, فتأكدي من توفر هذه الأطعمة في افطارك.





2-

يجب شرب كمية كافية من الماء والعصائر الطازجة بين الافطار والسحور لتعويض الجسم نسبة المياة الكبيرة التي فقدها اثناء الصيام مع التركيز على الفواكة اكثر من الحلويات.





3-

قشرة الشعر من أهم أسباب ضعف الشعر وبالتالي تساقطه، فإذا كنتي تعانين من قشرة الشعر فننصحك باستخدام شامبو خاص للتخلص منها، ولا تنسي تدليك فروة الرأس بالزيت كل فترة بانتظام.





4-

أي حالة جسدية تواجهك اعلمي أنها متصلة بشكل مباشر أو غير مباشر بحالتك النفسية, إذا كنت متوترة ومجهدة سترين هذا في شعرك. عدد الشعرات المتساقطة سيزيد. لذا ننصحك بالقيام بنشاطات مختلفة مثل أخذ إجازة من العمل أو الذهاب في نزهة. وبتجنبك للتوتر والإجهاد سترين تغيراً ملحوظاً على حالة شعرك.





5-

الشامبو والصبغة الملونان للشعر يحتويان على مواد كيميائية ضارة تعمل على تدمير شعرك وتدهور حالته الصحية. لذلك من المهم تقليل استخدامهما إلى الحد الأدنى. مع مراعاة استخدام الماء الفاتر لغسل الشعر بعد وضعهما.





6-

الإفراط في تمشيط الشعر والتعرض المستمر لأشعة الشمس من أهم أسباب ضعف الشعر وتساقطه، تجنبي كل ما يجهد شعرك وقومي بحمايته من أشعة الشمس المباشرة بارتداء الطرحة أو القبعات.

اقرا ايضا




خلال شهر رمضان المبارك يزداد الجفاف والهالات السوداء حول العينين أمور تعاني منها المرأة الصائمة فهي تفقد الإطلالة المشرقة والبشرة المخملية، وهذا شيء طبيعي فالتغيير المفاجئ في النظام الغذائي والنقص في تناول الماء والإجهاد هي أمور تسبب الجفاف للبشرة وظهور القشور البيضاء حول الفم والأنف وتشقق الشفاه والشحوب العام، ولكن ببعض اللمسات البسيطة يمكنك إكسابها نضارة وإشراقة تتجدد كل يوم، و فى رمضان سيكون الاعتناء بالبشرة من المساء، وذلك بتنظيفها جيدًا ثم وضع قناع القهوة عليها.


و يتكون القناع من ملعقتى قهوة تركى يتم مزجها مع قليل من زيت الزيتون الدافئ، يقلب جيدًا حتى يتجانس، ويفرد على البشرة ويترك حتى يجف، ثم نفركه للمساعدة فى إزالة الخلايا الميتة وتجديد الدورة الدموية.



و قناع القهوة من شأنه القضاء على أثار الحبوب وإعطاء البشرة لونًا يظهر بوضوح بعد المواظبة على استخدامه.

وفى نهار رمضان تفقد البشرة الكثير من العناصر الهامة، وتُصاب بالجفاف بسبب قلة الماء، خاصة أصحاب البشرة شديدة التعرق بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لهذا عليك غسل بشرتك قبل الخروج بماء بارد، مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح، ليساعد على إغلاق المسامات فتحتفظ البشرة برطوبتها على مدار اليوم

شحوب الوجه في المنام, شحوب الوجه عند الاطفال, شحوب الوجه واصفراره, شحوب الوجه والشعور بالضعف العام والفتور, شحوب الوجه وعلاجه, شحوب الوجه عند الحامل, علاج شحوب الوجه بالاعشاب, علاج شحوب الوجه والهالات السوداء

شاركي اصحابك

Twitter
Facebook
Yahoo
Feed

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

طريقة تطويل وتكثيف الشعر بسرعة - خلطة تطويل الشعر - خلطات تطويل الشعر وتكثيفه طريقة تطويل وتكثيف ال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Copyright © 2011 ماسكاتنا : ماسكات طبيعية للبشرة و الشعر و الجسم للنساء فقط | Powered by Blogger
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes