اشتركي معنا على الفيس بوك في صفحتنا انت اجمل

الاثنين، 2 فبراير 2009

احدث الطرق للاهتمام بالبشرفه وناظفتها خلطة المشمش لتنظيف البشرة الجافة ماسك للبشرة الجافة علاج البشرة الجافة ترطيب البشرة الجافة قناع البشرة الجافة ماسك ترطيب للبشرة الجافة وصفة لجعل البشرة الجافة رطبة علاج البشرة الجافة في اسرع وقت ماسك رائع للبشرة الجافة ماسك ترطيب لاصحاب البشرة الجافة افضل وصفة لعلاج جفاف الجلد من المشمش وصفة طبيعية ماسكات البشرة الدهنية ماسكات البشرة العادية ماسك تنظيف البشرة الدهنية ماسك تنظيف البشرة العادية ماسك تنظيف البشرة المختلطة خلطة تنظيف خلطة تغذية البشرة العادية الجافة المختلطة 20011

احدث الطرق للاهتمام بالبشرفه وناظفتها خلطة المشمش لتنظيف البشرة الجافة ماسك للبشرة الجافة علاج البشرة الجافة ترطيب البشرة الجافة قناع البشرة الجافة ماسك ترطيب للبشرة الجافة وصفة لجعل البشرة الجافة رطبة علاج البشرة الجافة في اسرع وقت ماسك رائع للبشرة الجافة ماسك ترطيب لاصحاب البشرة الجافة افضل وصفة لعلاج جفاف الجلد من المشمش وصفة طبيعية ماسكات البشرة الدهنية ماسكات البشرة العادية ماسك تنظيف البشرة الدهنية ماسك تنظيف البشرة العادية ماسك تنظيف البشرة المختلطة خلطة تنظيف خلطة تغذية البشرة العادية الجافة المختلطة 2011 
ملف كامل لانواع البشره وتنظيفهاو تغذيتها


البشرة الجافة"

تعريفها:
هذه البشره تفتقد الى الحيويه والبريق , وتعاني الجفاف بنسبه اكبر من غيرها, خصوصا اثنا الانتقال من جو بارد الى جو دافئ والعكس صحيح . كما ان هذه البشره معرضه للاصابه بالامراض الجلديه بنسبه كبيره لكن بالامكان تفادي القسم الاكبر من مشاكلها بالعنايه المركزه بها والتى تتمحور حول اختيار المستحضرات التجميليه التى تلائمها وكريمات العنايه ايضا وخصوصا كريمات الترطيب ويبقى الحل الاساسي بشرب كميه كبيره من الماء يوميا وباستمرار..

تنظيفها:
بالامكان الاستعانه بما يوجد في المطبخ لصنع معجون فعال وغني لهذه البشره وتعتمد تركيبته على الحليب (ملعقه صغيره) والسكر الناعم ( رشه صغيره) وعصير الليمون(نقطتين) والماء الفاتر(ربع كوب) اتركي المزيج على الوجه لمده سبع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر …

تغذيتها:
اصنعي مزيجا مؤلفا من زيت اللوز(ملعقه) وبضع نقاط من خلاصه الورد وزيت الليمون الحامض يوضع المزيج على وجه رطب ويدلك باستمرار حتى تمتص البشره الغذاء..

تلطيفها:
بامكانك صنع معجون طري ولطف للبشره وذلك عبر مزج ربع ملعقه من بودره اللوز مع عده نقاط من عصير الليمون الحامض وخلاصه الورد هذا المعجون يوضع على الوجه ويجف تدريجا ..

ترطيبها:
بالامكان اضافه بضع نقاط من خشب الورد الى الكريم المرطب فيصبح مفيدا جدا ومغذيا ايضا..




البشرة المختلطة


تعريفها:
انها من اكثر البشرات انتشارا وهي صعبه المعالجه نظرا لانها تعزز الدهون في منطقه معينه على حساب المناطق الاخرى التى تعاني من الجفاف كمنطقه العينيين والخديين والجبهه في الوقت الذي تبقى فيه منطقه الانف والذقن مليئه بالدهون واحيانا الجبهه كذالك..

تنظيفها:
يجب تركيز التنظيف على المنطقه التى تعاني من كثره الافرازات الدهنيه وذالك بالمواد القابضه وبالامكان صنع معجون طري يعتمد على حليب البودره(ملعقه) وبضع نقاط من زيت اكليل الجبل وزيت العرعر بلاضافه الى القليل من الماء الفاتر ضعي المعجون على وجهك لمده 6دقائق وازيلي بقاياه بالماء الفاتر ..

تغذيتها:
يجب تغذيه المنطقه الجافه للبشرة المختلطه بالطريقة نفسها التي تستعمل للبشرة الجافة . اما المنطقة الدهنيه فبالامكان مزج زيت اللوز(ملعقة صغيرة) الى بضع نقاط من زيت الافندر والجيرانيوم والشاي الاخضر مع الماء الفاتر .يجب خلط المزيج جيدا حتى نحصل على عجينه طريه توضع على الوجه لنصف ساعه ..

تنظيفها:
ان اضافه بضع قطرات من زيت زهرة اكليل الجبل مع قطرات مماثلة من زيت الحبق ومزجها معا تشكل مزيجا ملطفا للبشرة خصوصا اذا وضع على البشرة حتى يجف نهائيا ..

ترطيبها:
بالامكان اضافه بضع نقاط من خشب الورد الى الكريم المرطب فيصبح مفيدا جدا ومغذيا ايضا




البشرة الدهنية "


تعريفها:
هذه البشرة تفرز كمية كبيره من الدهون وتكون مسامها واسعه عادة كما انها تعاني من مشكله حب الشباب والروؤس السوداء بالأضافه الى التهاب الجلد ..

تنظيفها:
ان اضافه بضع قطرات من عصير الليمون الى ملعقة حليب بودرة بالاضافه الى الماء الفاتر ومزج المقادير معا ووضع المزيج على البشرة لمدة خمس دقائق طريقه فعالة لتنظيف اساسي للبشرة الدهنية..

تغذيتها:
هذه البشرة بحاجه الى بضع نقاط من كل من زيت اللوز والخزامى والجيرانيوم والشاي الاخضر ووضع المزيج على شكل قناع على البشرة لمدة نصف ساعه ..

تلطيفها:
تلطف البشرة الدهنية بمزج بضع نقاط من الروزماري والحبق ويوضع المزيج على البشرة حتى يجف..

ترطيبها:
هذه البشرة تفرز كمية كبيرة من الدهون وتكون مسامها واسعه عاده كما انها تعاني من مشكله حب الشباب والروؤس السوداء بالاضافه الى التهاب بالجلد..




نصائح للبشرة الجافة
1/ ابتعدي عن الصابون والقلويات.
2/ استخدمي مواد التنظيف التى تحتوي على اللبن او الزيوت .
3/ يفضل استعمال المياه الباردة الو الدافئة ..
4/ يجب استعمال قناع خاص لهذه البشرة مره في الاسبوع.
5/ استعملي الغليسرين المخفف بماء الورد.
6/ اكثري من شرب الماء يوميا..



نصائح للبشرة الدهنية
1/ اكثري من التنظيف اليومي للبشرة (بمعدل4مرات) وخصوصا قبل النوم..
2/ استعملي المواد القابضه لاغلاق مسام الجلد ولمنع الدهون من التراكم
3/ دلكي بشرتك لتجنب ظهور الروؤس السوداء.
4/ اعتمدي استخدام حمام البخار .
5/ اتبعي نظاما غذائيا بعيدا البهارات الحارة والمواد الدهنيه والسكريات
6/ تناولي فيتامين aو b2وb6وh والتياسين وحامض البانتوتنيك للحد من نسبة افراز الدهون..

شاركي اصحابك

Twitter
Facebook
Yahoo
Feed

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

طريقة تطويل وتكثيف الشعر بسرعة - خلطة تطويل الشعر - خلطات تطويل الشعر وتكثيفه طريقة تطويل وتكثيف ال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Copyright © 2011 ماسكاتنا : ماسكات طبيعية للبشرة و الشعر و الجسم للنساء فقط | Powered by Blogger
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes