اشتركي معنا على الفيس بوك في صفحتنا انت اجمل

الأربعاء، 26 فبراير 2014

وصفات تكثيف وتطويل الشعر 2014,افضل خلطه لتكثيف وتنعيم الشعر2014


 وصفات تكثيف وتطويل الشعر 2014,افضل خلطه لتكثيف وتنعيم الشعر2014
 وصفات تكثيف وتطويل الشعر 2014,افضل خلطه لتكثيف وتنعيم الشعر2014, وصفات تكثيف وتطويل الشعر 2014,افضل خلطه لتكثيف وتنعيم الشعر2014
تدليك الشعر باستخدام الزيوت الطبيعية بشكل منتظم يعمل على تحفيز نمو الشعر، تقليل التساقط وتقصف نهايات الشعر. كما يساعد ذلك على تنعيم وسلاسة الشعر. بعد تدليك الشعر باستخدام أي من الزيوت العطرية، ينصح بلف الرأس بفوطة مبللة بالماء الساخن أو بكاب الاستحمام. فيساعد ذلك على تفتيح المسام ويسهل عملية امتصاص الزيوت داخل فروة الرأس. كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز نمو شعر صحي وقوي. استخدام علاجات الزيوت الساخنة على الشعر بانتظام يعمل أيضًا على تقليل قشرة الرأس ويعطي شعر لامع ورائع.


إليكِ بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر
1- زيت جوز الهند

وهو أفضل بلسم طبيعي للشعر، حيث يستخدم لعلاج الشعر منذ عدة قرون. فهو غني بالبروتينات والبوتاسيوم، مما يعزز صحة فروة الرأس، ويساعد على نمو الشعر وإصلاح الشعر التالف. كما يستخدم كذلك لتقليل ظهور قشرة الرأس، تكسر الشعر وتساقطه. 





زيت جوز الهند يستخدم أيضًا كعلاج للشعر التالف، فيعمل على ترطيب الشعر وتقويته من الجذور وحتى الأطراف، مما يمنه تكسره. كما يحافظ على ترطيب وتغذية فروة الرأس. استخدمي علاجات زيت جوز الهند الدافئة لشعرك بانتظام لتحصلي على نتائج فعّالة.
2- زيت الروزماري

أحد أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على تقليل تساقط الشعر، وهو شائع الاستخدام في منطقة الشرق الأوسط. يحضر من خلال عملية التقطير لأعشاب الروزماري. ويساعد زيت الروزماري أو إكليل الجبل على انقسام الخلايا، وتوسيع الأوعية الدموية. مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز نمو الشعر.




يمكنكِ خلط القليل من زيت الروزماري مع الشامبو أو البلسم. أو يمكن استخدامه لتدليك فروة الرأس أثناء تمشيط الشعر عند خلطه مع أي زيت عطري أخر كزيت الزيتون أو زيت شجرة الشاي.
3- زيت المريمية

بالإضافة إلى استخدام زيت المريمية لعلاج تساقط الشعر، فإن زيت المريمية يستخدم أيضًا لعلاج حب الشباب، التجاعيد واضطرابات الجهاز الهضمي. يمكنكِ استخدام زيت المريمية إما لتدليك فروة الرأس أثناء تمشيط الشعر، أو مع أي من الزيوت العطرية الأخرى كزيت الروزماري.
4- زيت اللافندر

زيت اللافندر من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام لعلاج مشكلات ترقق الشعر وتساقطه. وإلى جانب استخدامه لنمو وكثافة الشعر، فيستخدم زيت اللافندر أيضًا لعلاج الأرق والتخلص من التوتر والضغط النفسي. لذلك، فيتم استخدامه في العديد من مراكز العلاجات العطرية والسبا. حضري بنفسك مزيج رائع من الزيوت العطرية لعلاج شعرك من خلال مزج كل من زيت اللافندر، زيت الروزماري، مع زيت الجوجوبا بكميات متساوية. استخدمي مزيج الزيوت لتدليك فروة الرأس، ثم تغطى الرأس بغطاء بلاستيكي. ثم يشطف جيدًا بعد ساعة واحدة.
5- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا معروف بخواصه الرائعة لترطيب الشعر، كما أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية وترطيب بصيلات الشعر. كما أنه يساعد على إصلاح الشعر الجاف والتالف.
6- زيت بذور الكتان

بذور الكتان مصدر غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تحويل الشعر الجاف، التالف والمتقصف إلى شعر صحي ولامع. فالأحماض الدهنية من الأوميجا 3 تساعد على تحفيز نمو شعر صحي وقوي. احرصي على تناول المكملات الغذائية من زيت بذور الكتان خلال يومك، أو بمزج زيت بذور الكتان مع الزيوت العطرية الأخرى.
7- زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية شائعة الاستخدام في نواحي الجمال المختلفة، فيستخدم في تحضير ماسكات البشرة، مقشرات البشرة، زيوت الجسم، وللعناية بالشعر أيضًا. فيساعد على تجنب وعلاج تساقط الشعر من خلال تحفيز تكوين بصيلات الشعر الجديدة. 





الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون يساعد على تحفيز نمو الشعر، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية صحة الجسم وصحة الشعر أيضًا. كما يعمل زيت الزيتون كبلسم طبيعي لتنعيم وسلاسة الشعر. 





إلى جانب استخدام زيت الزيتون خارجيًا للشعر والبشرة، احرصي على إدراج زيت الزيتون في نظامك الغذائي اليومي. كما يمكن أيضًا خلطه مع زيت اللافندر، الروزماري أو المريمية لتحضير علاجات الزيت الساخن للشعر.

شاركي اصحابك

Twitter
Facebook
Yahoo
Feed

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

طريقة تطويل وتكثيف الشعر بسرعة - خلطة تطويل الشعر - خلطات تطويل الشعر وتكثيفه طريقة تطويل وتكثيف ال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Copyright © 2011 ماسكاتنا : ماسكات طبيعية للبشرة و الشعر و الجسم للنساء فقط | Powered by Blogger
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes