اشتركي معنا على الفيس بوك في صفحتنا انت اجمل

الثلاثاء، 12 يونيو 2012

تفتيح البشرة وتبيضها بمجموعة من الماسكات السحرية

ماسكات, لتفتيح, البشرة, الجافة, الحساسة, الدهنية, طبيعية

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة - ماسكات لتفتيح البشرة الحساسة و الدهنية و الجافة

مسكات تفتيح البشرة مسكات تفتيح الوجه ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة ماسكات لتفتيح البشرة الحساسة
ماسكات لتفتيح البشرة الجافة مسكات لتفتيح البشرة الدهنية
ماسكات لتفتيح البشرة

العناية بالبشرة - بالجسم - باليدين - بالاظافر - بالقدمين - بالوجه

أقنعة لتبيض لون البشرة
توجد أقنعة تساعد على تفتيح لون البشرة و تبيضها و تساعد على نضارة البشرة و إضفاء الجاذبية عليها ومن هذه الأقنعة:

1- قناع صفار البيض و البنزوات:
ويتكون هذا القناع من صفار 3 بيضات و 15 نقطة من صبغة البنزوات و 15 نقطة من زيت الزيتون وخلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة على أن يستمر القناع على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يزال بواسطة قطعة مبللة بزيت الزيتون وغسل المنطقة حول العينين بمحلول البوريك ثم يمسح الوجه والرقبة بعد ذلك بماء الورد للإنتعاش.
2- قناع بياض البيض:
يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و10 نقط ماء أوكسجين و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.
3- قناع اللبن بالدقيق:
ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج وملعقة أوكسجين صغيرة و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.
=====================================
أقنعة الأعشاب للوجه
عليك أولا أن تتعرفى على طرق وضع قناع الأعشاب على الوجه :

هناك أقنعة يتم وضعها على الوجه باستخدام فرشاة رقيقة و هناك أقنعة أخرى يتم وضعها على الوجه بإستخدام قطعة من القطن أو القماش الناعم بينما هناك نوع ثالث من الأقنعة يتم وضعها بإستخدام ملعقة مسطحة.

و أقل فترة زمنية يمكن وضع القناع على الوجه هو ساعاتين على الأقل و كلما كان الوقت أكثر كانت الفائدة أعم لذلك ننصح حواء بعدم اللجوء لعمل قناع لوجهها إذا كانت على عجلة من أمرها كما ننصح أيضا بعمل قناع الأعشاب و أعصابك هادئة لكى يثمر بشرة ناضرة منعشة تزيد من جمالك.

و إليك مجموعة من الأقنعة :
أقنعة تصلح لجميع أنواع البشرة:

1- قناع الشوفان : الشوفان من النباتات الطبيعية القليلة التى تصلح لعمل قناع يصلح لكل أنواع البشرة و ذلك لأنه يستعمل كمنظف جيد للبشرة يخلصها من كل ما يعلق بها من أتربة و خلافه.

و يتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء مع الغلى برفق لمدة 5 دقائق و تصفية السائل و إستخدامه كقناع على الوجه و العنق مع تركه على الوجه ليجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
و من فوائد قناع الشوفان علاوة على كونه منظفا جيدا للبشرة أنه يشد بشرة الوجه المرتخية و يزيل التجاعيد.
2- قناع العسل و البصل: يستخدم قناع عسل النحل و البصل كمنظف لجميع أنواع البشرة كما إنه يعالج عيوب البشرة و شوائبها و يجعلها ناضرة جذابة.





أقنعة لتجميل البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمتاعب فهى خشنة الملمس فى معظم الحالات واسعة المسام عادة عرضة للإصابة بحب الشباب و النقاط السوداء التى تؤثر على جمال حواء و من هنا تشتد الحاجة لعلاج البشرة الدهنية و تجميلها بصفة مستمرة و لا بديل أمامنا سوى أقنعة الأعشاب و منها:

1- قناع الردة:
يتكون قناع الردة من نخالة حبوب القمح الناعمة و إضافة مقدار مناسب من ماء الورد إليها و عمل عجينة لينة توضع على الوجه و العنق لمدة ربع ساعة و بعدها يتم فرك الوجه و يستخدم هذا كقناع على نطاق واسع فى بيوت التجميل العالمية لأنه بالفعل يقضى على الخلايا الدهنية الميتة و يعمل على إزالة الدهون الزائدة على بشرة الوجه كما أن تأثيرة واضح فى إزالة إلتهابات البشرة و العمل على تلطيفها فضلا عن أن إستخدام ماء الورد فيه يضفى عليه مزايا تتمثل فى كونه قناعا ملطفا و قابضا و ذا رائحة طيبة و منعشة للبشرة.
2- قناع الليمون بالبيض:
و يتكون من بياض بيضة واحدة و عصير ليمونة واحدة و ملعقة ماء دافئ و أربعة نقاط من حامض البوريك المتوافر فى الصيدليات و يستخدم كغسول للعين و يتم مزج الخليط جيدا و وضعه على الوجه و الرقبة ثم يزال بعد 20 دقيقة بغسل الوجه و الرقبة بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد كمعطر و ملطف و منعش.
3- قناع شرائح الخيار:
من أسهل الأقنعة تنفيذا فى المنزل و يتم عمله بتقطيع ثمرة واحدة إلى شرائح رفيعة و تغطية الوجه بها لمدة 20 دقيقة و إزالتها و بعد ذلك مع غسل الوجه بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد.
4- قناع الخميرة:
و يتم عمل قناع الخميرة فقط بإستخدام الخميرة التى يمكن الحصول عليها من أحد الأفران (المخابز) التى تستخدمها لتخمر الخبز و نقعها فى ماء الورد (مقدار مناسب للكمية المستخدمة) تجعل القوام غليظا يشبه العجينة ثم يتم دهان الوجه و العنق بالقناع و يترك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل ثم نقوم بتنظيف البشرة بالماء الدافئ عدة مرات.
5- قناع الهندباء البرية:
يستخدم قناع عشبة الهندباء البرية لعلاج شوائب البشرة الدهنية و يتم عمل هذا القناع بإستخدام حوالى 6 أوراق من عشبة الهندباء البرية الطازجة (يمكن الحصول عليها من محال بيع الأعشاب) مع نصف كوب لبن حليب و ملعقة .د و قليل من دقيق الشوفان لإعطاء القوام المناسب أما طريقة عمل القناع فتتلخص فى القيام بغلى أوراق عشبة الهندباء البرية الطازجة مع نصف كوب من اللبن الحليب لمدة خمس دقائق و تركها فترة حتى تهدأ ثم نقوم بالتصفية و إضافة ال.د و الدقيق ليصبح المزيج كالعجينة التى يتم وضعها على الوجه و العنق لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى تمام الجفاف على الوجه ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.


أقنعة لتجميل البشرة العادية
البشرة العادية أو المختلطة هى تلك البشرة التى تجمع ما بين البشرة الجافة فى بعض مناطقها و البشرة الدهنية فى بعض المناطق الأخرى و من ثم فهى تحتاج لأقنعة خاصة جدا للقيام بتلك المهمة و تساعد على إحتفاظ تلك البشرة بجمالها و تنشيط الدورة الدموية و التخلص من عيوب و شوائب البشرة العادية و هناك عدة أقنعة ثبت فاعليتها فى علاج البشرة العادية منها:

1- قناع البنفسج:
يتكون من ملعقة من نقيع أوراق البنفسج و ملعقة من نقيع أوراق الهندباء و ملعقة من جذور نبات السيمفيتوم و ملعقة لبن و كمية مناسبة من الكاولين للتكثيف.

و طريقة عمل القناع سهلة و يمكن تحضيرها فى المنزل عن طريق غلى جذور نبات السيمفيتوم فى كوب ماء لمدة نصف ساعة و تركه حتى يبرد ثم مزج ملعقة من المغلى الناتج مع نقيع أوراق البنفسج و اللبن و تكثيف السائل الناتج بالكاولين حتى يصبح عجينة ناعمة ثم وضعها على الوجه و العنق و ترك القناع لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى يجف و يجمد ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.
2- قناع البابونج بالشمار:
ويتكون قناع البابونج بالشمار من ملعقتين من نقيع بذور الشمار و ملعقتين من نقيع زهرة البابونج و ملعقة من بودرة جذور نبات السوس و ملعقة عسل النحل و كمية مناسبة من دقيق الشوفان لتكثيف القوام و يتم عمل القناع عن طريق نقع نصف ملعقة من بذور الشمار المطحونة فى نصف كوب ماء مغلى و تركه حتى يبرد و مزج الناتج مع نقيع زهرة البابونج و مزج النقيعين مع بودرة جذور نبات السوس و عسل النحل و تكثيف القوام بدقيق الشوفان إلى أن يصير عجينة لينة و عمل قناع على الوجه و العنق و تركه لمدة 20 دقيقة إلى أن يتجمد ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.





===============================





أقنعة لجمال البشرة الجافة

تمتاز البشرة الجافة دون غيرها بأنها رقيقة و حساسة و عرضة للتجاعيد المبكرة و مع ذلك تظهر فى بعض الأحيان مشدودة أكثر من حقيقتها لذلك لا ننصح صاحبات هذا النوع من البشرة بإستخدام الكريمات و خاصة الغنية بالدهون و التى تؤدى إلى توسيع مسام البشرة مما ينتج عنها مشاكل عديدة.

و من هذه الأقنعة :

1- قناع عسل النحل بالكاموميل :
من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة قناع أعشاب الكاموميل بعسل النحل و الذى يتم عمله بإحضار ملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعة من القماش المبللة بنقيع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بنقيع الكاموميل ثم الماء الدافئ عدة مرات.
2- قناع زيت الزيتون بالبيض:
ويتكون قناع زيت الزيتون بالبيض من صفار بيضة واحدة مضافا إليها ملعقتان من زيت الزيتون و ملعقة دقيق و ملعقتان حليب طازج و خلط المكونات جيدا و عمل دهان يتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ عدة مرات.
3- قناع عسل النحل بالخميرة:
يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.


===================================

أقنعة لإزالة النمش و صفاء البشرة
1- قناع الخميرة الصافى:
و يتكون القناع من قرصين خميرة (من الصيدلية) و يضاف إليهما ملعقة من الماء المقطر و نقوم بإذابة القرصين فى الماء و عمل دهان للوجه بإستخدام الفرشاة و يترك الدهان على الوجه حوالى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.
وقد ثبتت فاعليته فى إزالة النمش و إضفاء الصفاء على البشرة.
2- قناع الأرز:
يتكون قناع الأرز من فنجان قهوة من مسحوق الأرز الناعم و ملعقة جلسرين و ملعقة حليب طازج و خلط المقادير إلى أن تتشكل عجينة لينة يتم دهان الوجه و العنق بها و يترك الدهان على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.
3- قناع الدقيق:
يتكون قناع الدقيق من ملعقتين دقيق نقى و ملعقة عصير ليمون و ملعقتين ماء ورد و خلط تلك المكونات و عمل عجينة يتم دهان الوجه و العنق بها على أن يترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد للإنتعاش مع مراعاة تجفيف الوجه جيدا بعد عمل القناع.








العناية بالبشرة - بالجسم - باليدين - بالاظافر - بالقدمين - بالوجه
مسكات تفتيح البشرة مسكات تفتيح الوجه ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة ماسكات لتفتيح البشرة الحساسة
ماسكات لتفتيح البشرة الجافة مسكات لتفتيح البشرة الدهنية
ماسكات لتفتيح البشرة


هااي بنات
الموضوع ملف خاص بالبشرة وما فيها وهو مفتوح
يعني اي وحدة عندها معلومة او وصفة تدخلهااا معانا Ok...
الاقنعة :
قناع الكمثرى للبشره الجافه

الكمثرى من الفواكه الغنيه بالفيتامينات المغذيه للجسم بالاضافه لمفعولها المرطب والمنعش للبشره
الجافه خاصه المكونات :
ربع ثمره كمثرى + بياض بيضه + نصف ملعقه عسل
الاستعمال : تدهك الكمثرى جيدا ثم تضاف لخليط العسل والبيض وتمزج جيدا ثم تدهن على الوجه
مع مراعاه تفادي المنطقه المحيطه بالعين يترك القناع لمده (15) دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر

*****************************
قناع الشعير للبشره المجهده :
المكونات : 2 ملعقه شعير مطحون + 2 ملعقه من مفروم ورق النعناع الطازج + 2 ملعقه عسل +
ملعقتين حليب
الاستعمال: يقلب الشعير والعسل مع النعناع باستخدام الشوكه ثم يضاف الحليب ويوضع القناع على
البشره لمده ثلاثين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء البارد
******************************

قناع ال.ادي والطين لعلاج حب الشباب :
يدخل ال.ادي في تحضير العديد من مستحضرات العنايه بالبشره وخاصه الاقنعه لمففعوله المرطب
والمغذي ويستعمل هذا القناع للتنظيف العميق للبشره الدهنيه فيساعد على ازاله دهون البشره
وتخليصها من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويستخدم مره واحده اسبوعيا حتى لاتتعرض البشره
للجفاف .
المكونات : 12 ملعقه .ادي + 2 ملعقه طين + 2 ملعقه ماء بطاطس .
الاستعمال : يوجد الطين الخاص للبشره في الصيدليات اما للحصول على ماء البطاطس فهو الماء
الذي تسلق فيه البطاطس تخلط جميعا وتوضع على البشره لمده عشرين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء
الفاتر ويوضع كريم مرطب للبشره
*****************************

قناع الطماطم للبشره الدهنيه :
تعتبر الطماطم من افضل ما يعتمد عليه لتضييق مسام الوجه لمفعولها القابض للبشره
المكونات : ثمره طماطم + قشر نصف ليمونه + بعض القطرات من عصير الليمون
الاستعمال : تهرس ثمره الطماطم ويظاف بشر قشر الليمون وعصيره ويوضع القناع على البشره لمده
ربع ساعه ثم يشطف بالماء الفاتر .

******************************
قناع الموز لمقاومه التجاعيد :
الموز من الفواكه الغنيه بالفيتامينات مما يجعله من افضل الاغذيه لصحه البشره والشعر ويستخدم
عصيره كدهان لليدين فيكسبها النعومه والحيويه
المكونات : ثمره موز + ثلاث ملاعق حليب
الاستعمال : تهرس ثمره الموز وتخلط مع الحليب ثم توزع على البشره مع التركيز على اماكن
التجاعيد ويترك لمده 15 دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر
****************************
قناع النشا لعلاج المسام الواسعه :

يستخدم النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعه وحروق الشمس بالاصافه لكونه منضفا جيدا للبشره
المكونات : ملعقه كبيره نشا + قليل من الماء الدافئ + قليل من زيت الزيتون
الاستعمال : تدهن البشره اولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشره لمده 20
دقيقه ثم يشطف بالماء الدفئ
*************************
قناع الخيار لعلاج شحوب البشره :
يتميز الخيار بفوائده الصحيه والجماليه العديده اهمها اثره الواضح كقابض للمسام بالاضافه لمفعوله
في تبييض البشره والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب
البشره
المكونات : نصف فنجان خيار مبشور + بياض بيضه + 2 ملعقه حليب بودر ه
الاستعمال : تخلط المكونات جيدا لعمل عجينه رقيقه وتترك على الوجه لمده 20 دقيقه ثم يشطف
الوجه بالماء الفاتر ثم البارد
*************************
قناع البرتقال المنعش للبشره :
يتميز هذا القناع بمفعول منعش للبشره ويمكن استعماله لعده مرات في الاسبوع وهو مناسب لكل
انواع البشره
المكونات : عصير نصف برتقاله + ثلاث ملاعق عسل
الاستعمال : يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئه حتى يذوب ويترك ليبرد قليلا ثم يوضع
على الوجه لمده عشرين دقيقه ثم يمسح بواسطه قطنه مبلله بالماء الفاتر
***************************
هذه الوصفة يا سلام عليها جربوها بس وشوفوا

من الدقيق الابيض 4 ملاعق كبيرة
من العسل الابيض 2 ملعقة كبيرة
من الحليب 2 - 3 ملاعق كبيرة

يضاف للعسل والدقيق كمية مناسبة من الحليب لصنع عجينة
ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة
ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر

هـــــــــــــــــــــــذ ا القناع يعد من الوصفات القديمة جدا للعناية بالبشرة والتي اشتهر باستعمالها
الاميرات والجميلات
في الماضي .........................
*********************
إذا أردت أن تنعمي بيدين ناعمتين نعومة فائقة من أول مرررررة...

فما عليك عزيزتي سوى أن تقومي:

بوضع قليل من الليمون في باطن يدك ثم ضعي عليه قليل
من السكر ثم قومي فورا بدعكها في يديك دعكا جيدا......

بعدها قومي بغسلها بالماء..
********************
هذا الدهان فعال على الجلد الجاف المتقشف والمتشقق

زيت القرفة 3 نقط
من زيت المشمش 8 ملاعق كبيرة

توضع المكونات في اناء زجاجي ويغلق جيدا ثم يرج الاناء عدة مرات لخلط الزيتين ببعضهما خلطا
جيدا ثم يدهن الجسد بهذا المستحضر مدة 20 دقيقة ومن ثم يشطف جيدا ويفضل الاستحمام بعد وضع
هذا المستحضر .
*******************
الأقنعه الطبيعيه
- البشره الجافه(اغلي ماْْْء مع زهرة البابونج واصنعي منه حمام بخار

لوجهك لمدة عشردقائق تلاحظين ظهورالأوساخ العالقه بالبشره مع قطرات
البخارالمتساقطه من وجهك اثناءهذاالحمام بعدذلك امسحي وجهك بقطعةقماش ناعمه نظيفه اوقطن
حتى تتخلصي من هذه الأوساخ جهزي القناع
الخاص بهذاالنوع من البشره وهوعباره عن لوزاوفاصوليا يابسه اوترمس
يابس تطحن جيدا وتخلط مع قليل من الحليب الباردحتى يصبح لينا متماسك
يوضع على الوجهه لمدة عشردقائق ثم يغسل الوجه بماءفاترويوضع عليه مرطب

- البشره الدهنيه(يمكن ااتباع نفس الخطواتالسابقه فقط اضيفي للقناع
الخيارالمطحون مع قليل من عصيرالليمون فهويخلصك من الدهن والحبوب الخفيفه)
- ولذوات البشره العاديه0(يمكن استعمال قناع التفاح وذلك بطحن ربع تفاحه مقشره مع ملعقه من
زلال البيض وقليل من ماء الوردويترك نصف ساعه بعدان تكوني قدقمتي بعمل حمام البخار)
اما اذااردتي تنظيف بشرتك قبل وضع المكياج فيمكنكي استعمال ماء +ملعقه من الملح الصخري +
ملعقه صغيره من الليمون+ملعقه كبيره من ماء الوردمع4 قطع ثلج يوضع ويخلط الجميع في وعاء
عميق تستطعين ان
تضعي وجهك كاملا به لمدة ربع ساعه بعد ذلك اغسليه جيدا من هذه
الموادوجففيه ثم ضعي مكياجك العادي تلاحظين ان وجهك بدأ اكثرصفاء

******************************
لتقشير كامل الجسم
- حبوب شوفان - مقدار بياله عصير ليمون - ثلاث ملاعق عسل نحل

- مقدار بياله حليب كامل الدسم

الطريقه
00000000
يطحن الشوفان حتى يصبح بودره ناعمه

ثم تمزج جميع المقادير مع الشوفان حتى تصبح كا لبن الطري جدا ثم يترك

ربع ساعه ثم يوضع على مختلف منا طق الجسم ويركز على الأذراع والأكواع

ويترك حتى يجف جيدا بعد ذلك نبلل الأيدي با لماء ونبداء بفرك الوجه وبقية

الجسم حتى تزول القشور بعد ذلك يغسل الجسم بماء دافئ ويدهن بزيت الوز

****************************
هذه اقنعه للبشره الحساسه ان شاء الله تعجبها

عصير خيارة واحدة
وكميه مساويه من الجلسرين
وملعقة دقيق كبيرة

يخلط مع بعض ويوضع على البشره لمدة 15 دقيقة
ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم ضعي عليه ماء ورد بارد

وايضا
نصف جزره واحدة متوسطة الحجم
ربع ملعقة عسل

يعصر الجزر ويصفى ويضاف اليه العسل
يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة 10 - 15 دقيقة
************************
وصفة مجربة لتبيض وشد الوجة


ماء ورد 3ملاعق
ملعقة كبيرة نشاء
نصف كوب ماء
يخلط مع بعض ويوضع علي النار قليلا وتبرد وتوضع علي الوجة
ملاحضة
هذه الوصفة تكفي لمدة 3ايام
*************************

قناع الجزر للبشره الحساسه :

يعد الجزر من اغنى الخضروات بفيتامين A
الضروري لصحه وسلامه الجلد كما ينصح خبراء التجميلبتناول عصير الجزربصوره منتظمه
لتحسين لون البشره وصفائها
المكونات : نصف جزره متوسطه الحجم + ربع ملعقه عسل
الاستعمال :يصر الجزر ويضاف له العسل ويترك على البشره لمده ربع ساعه

*******************************
لتبييض البشره وتصفية البشره
حبتان فراوله مهروسه + ملعقة .ادي+ ملعقة زيت الخروع
الطريقه: تخلط جيدا وتوضع على الوجه ليلا مره واحده من عشرين الى اربعين دقيقه0
 هاذي الوصفه تراها مجربه واكيده0


*******************************
قناع منظف ورائع:
ولا يستخدم الا في الاسبوع مرة واحدة فقط ولا يزيد ابدا عن مرتين

وهو مناسب جدا للبشرة الدهنية ولعلاج حب الشباب
يتكون هذا القناع من

.ادي 4 ملاعق كبيرة
طين البحر الميت 2 ملعقة صغيرة
ماء بطاطس 2 ملعقة صغيرة

تخلط جميع المكونات جيدا لعمل عجينة لينة .... توضع العجينة على الوجه مع تجنب المناطق
الرقيقة حول العينين ومع الاسترخاء لمدة 15 - 20 دقيقة
ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويوضع منعش أو مرطب للبشرة .


يعمل هذا القناع على التنظيف العميق للبشرة ولذلك فهو يساعد على تخليص المسام من الدهون
والقاذورات المترسبة بها كما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء وحبوب الوجه ... ويستخدم
القناع بمعدل مرة واحدة اسبوعيا وبحد اقصى مرتين اسبوعيا .... حيث انه يعرض البشرة للجفاف

*********************************
بعطيكم هالطريقه للعنايه بالبشره وا ن شاء الله بتفيدكم
طبعا خل التفاح يساعد على تنظيف البشره من الشوائب والرؤس السوداء وتخليها نقيه وصافه وهي
اكثر مقاومه للعوامل المناخيه والشيخوخه ......

الطريقه :
حطي ملعقه كبيره من خل التفاح الى فنجان وملعقه مويه مغليه واخلطي خل التفاح والمويه وخلي
لين ما يبرد وبعدين جيبي قطن نظيف وامسحي وجهك من الاسفل للاعلى


========================================




الاهتمام بتنظيف البشرة الدهنية من الأمور التي تزعج حواء دائما، خصوصا مع دخول فصل الصيف، وكثرة التعرض للتراب والشمس وماء البحر. وكل تلك العوامل تؤدي إلى ظهور الإرهاق والشحوب على البشرة الدهنية، بالإضافة إلى ظهور الحبوب والبثور. ويمكن الاعتماد على الأقنعة الطبيعية التالية لتنظيف البشرة الدهنية والعناية بها أثناء الصيف:
• قناع الليمون لبشرة دهنية نظيفة:
المكونات: مقدار من عصير الليمون
الطريقة: تمسح البشرة جيدا بعصير الليمون حتى يجف على البشرة، ثم يغسل بالماء الفاتر.
والليمون منظف عميق للبشرة، خصوصا البشرة الدهنية، لأنه يخلص البشرة من الدهون الزائدة.
• قناع الطماطم لتنظيف البشرة الدهنية:
المكونات: 1 ثمرة طماطم معصورة + ثمرة ليمون مبشورة
الطريقة: تخلط المكونات وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق مع تجنب منطقة العينين، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ. ويساعد هذا القناع على التخلص من الرؤوس السوداء نهائيا.
• قناع خل التفاح وحبة البركة:
المكونات: ملعقة حبة البركة مطحونة + ملعقة من خل التفاح
الطريقة: تخلط المكونات حتى يصبح القوام كريمي، ويوضع على البشرة بواسطة قطنة، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا، ويساعد هذا القناع على التخلص من الحبوب، ومنع انتشارها.
• قناع الخميرة لإزالة الخلايا الميتة:
المكونات: ملعقة خميرة بيرة + عصير ليمونة + ملعقة دقيق الشوفان
الطريقة: تمزج المكونات وتترك لمدة 10 دقائق، ثم تغسل البشرة بماء فاتر. ويستعمل ماء الورد كتونر منعش ومنظف للبشرة بعد الماسك.
• قناع العسل والجزر:
المكونات: ملعقة عسل نحل + ملعقة عصير جزر
الطريقة: تمزج المكونات، ويدلك بها الوجه يوميا، ويستعمل هذا القناع أيضا لعلاج حب الشباب.
• قناع زيت كبد الحوت:
المكونات: ملعقة كبيرة من زيت كبد الحوت + عسل النحل
الطريقة: تخلط المكونات جيدا، وتوضع على قطعة من القماش، وتستعمل كضمادة مرتين يوميا.
• قناع البابونج:
المكونات: 2 ملعقة من أعشاب البابونج (الكاموميل)+ ملعقة من عصير الليمون + ملعقة من عسل النحل
الطريقة: توضع أعشاب البابونج في ماء مغلي لمدة 10 دقائق ثم تصفى، وبعد ذلك يمزج عصير الليمون مع عسل النحل مع ملعقة من ماء البابونج ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تغسل البشرة بماء فاتر.
• قناع حليب اللوز:
المكونات: حليب اللوز (لوز + سكر+ ماء)
الطريقة: يوضع حليب اللوز على قطعة من القطن وتمسح به البشرة بواسطة أطراف الأصابع، ويساعد هذا القناع أيضا على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب منها.
• قناع حليب النعناع المنظف:
المكونات: مقدار صغير من أوراق النعناع + 2 ملعقة حليب بودرة
الطريقة: يوضع النعناع في كوب من الماء المغلي لمدة ربع ساعة، ثم يصفى المزيج، ويترك حتى يبرد، ثم يضاف إليه الحليب البودرة، ويرج عند كل استعمال. يعمل هذا الحليب على تطهير و تنظيف وشد البشرة الدهنية .
• قناع الخيار المنظف للبشرة الدهنية:
المكونات: ½ كوب من زيت الزيتون + ½ كوب من الفازلين + ½ كوب عصير خيار
الطريقة: تمزج المكونات مزجا جيدا، وتدهن بها البشرة ، وتترك 15 دقيقة، ثم تزال بقطنة مبللة.
• قناع زيت الزيتون لإزالة شوائب البشرة:
المكونات: 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الصلصال + 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
الطريقة: تخلط المكونات جيدا، وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم تغسل بالماء الفاتر.
• قناع البرتقال لتنظيف البشرة الدهنية:
المكونات: عصير ¼ ثمرة ليمون + 2 ملعقة صغيرة مبشور البرتقال + 2 ملعقة صغيرة مبشور جريب فروت + 1 كوب لبن حليب
الطريقة: تخلط المكونات، وتوضع في زجاجة، وتغلق جيدا، ثم توضع في الثلاجة لمدة 24 ساعة، ثم يصفى السائل، ويرج قبل الاستعمال. ويستخدم هذا القناع كغسول للبشرة الدهنية.
• قناع الشوفان وال.ادي لترطيب وتنظيف البشرة:
المكونات: ¼ كوب شوفان مطحون + ½ كوب .ادي + 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون
الطريقة: تخلط المكونات جيدا، ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.
• قناع الدقيق للتنظيف العميق للبشرة:
المكونات: ملعقة كبيرة عسل أبيض + صفار بيضة + ملعقة كبيرة دقيق ذرة
الطريقة: تخلط المكونات جيدا، وتوضع على البشرة والرقبة، وتترك لمدة 25 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

شاركي اصحابك

Twitter
Facebook
Yahoo
Feed

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

طريقة تطويل وتكثيف الشعر بسرعة - خلطة تطويل الشعر - خلطات تطويل الشعر وتكثيفه طريقة تطويل وتكثيف ال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Copyright © 2011 ماسكاتنا : ماسكات طبيعية للبشرة و الشعر و الجسم للنساء فقط | Powered by Blogger
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes