اشتركي معنا على الفيس بوك في صفحتنا انت اجمل

الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

التجاعيد دكتور جابر القحطاني

التجاعيد دكتور جابر القحطاني



تشغل مشكلة التجاعيد شريحة كبيرة من الناس وبالأخص السيدات الذين ينزعجن عند رؤية أول رسمة للتجاعيد تقع على وجوههن. والاهتمام ببشرة الوجه قديم جداً ومحاولة التخلص من التجاعيد هو الشغل الشاغل لدى السيدات. ولم يكن الاهتمام ببشرة الوجه وليد اليوم بل كان قديماً جداً ، حتى أنه عندما فتح علماء الآثار في مصر مقبرة الملك توت عنخ آمون فرعون مصر الصبي عثروا على كنز من المشغولات الثمينة ، ووجد الباحثون المهتمون بعملية الشيخوخة ورقة من البردي تحتوي على وصفة الملك المضادة للتجاعيد ، وكانت عبارة عن زيت جوز الهند وأعشاب البلسم والناردين ممزوجة بدهن حيواني ، لم تكن وصفات الفرعون المضادة للتجاعيد مختلفة عن الوصفات الأخرى الكثيرة والتي وصفت على مر القرون ، شاملة كل شيء من شحم الدب والأوز حتى القطران وزيت التربنتين.





أسباب المرض :

تنتج التجاعيد بسبب التغيرات التي تحدث في الكولاجين (Collagaen ) وهو البروتين الذي يربط الانسان ببعضه ويشكل ثلث محتوى جسم الإنسان الكلي من البروتين و 70% من النسيج الضام.



إن الجلد والنسيج الضام لصغار السن يحتوي على كولاجين ذائب ومرن في المقام الأول. وكنتيجة لذلك يمكنه أن يمتص الرطوبة ويذبل. وهذه العملية مستمرة من الترطيب والانتفاخ تبقي الجلد صغيراً ومرناً ويبدو أملساً وناعماً ونضراً ، ولكنه عندما يتعرض للشمس وللتدخين والشيخوخة الطبيعية يحدث تلف تأكسدي للجلد ، وهذا التلف هو من نفس النوع الذي يحدث للحديد عندما يصدأ ، وفي الجسم تسبب هذه العملية الكيميائية تكوين الكولاجين غير الذائب والذي هو بالتالي غير مرن وغير قادر على امتصاص الماء جيداً كما أنه لا ينتفخ.

وعندما يفقد الجلد المرونة والرطوبة تتكون التجاعيد والخطوط خاصة في المناطق المعرضة لضوء الشمس وأهم تلك المناطق الوجه والعنق وظاهر اليد.

إن الكثير من المرطبات الخاصة بالجلد التجارية والتي تباع بدعوى أنها تجدد الكولاجين الذائب وتعيد للجلد شبابه متيحة لخلايا الجلد أن تمتص كمية أكبر من السائل وتختفي التجاعيد ، وأنا شخصياً أشك في ذلك الأمر.

شاركي اصحابك

Twitter
Facebook
Yahoo
Feed

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

طريقة تطويل وتكثيف الشعر بسرعة - خلطة تطويل الشعر - خلطات تطويل الشعر وتكثيفه طريقة تطويل وتكثيف ال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Copyright © 2011 ماسكاتنا : ماسكات طبيعية للبشرة و الشعر و الجسم للنساء فقط | Powered by Blogger
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes