اشتركي معنا على الفيس بوك في صفحتنا انت اجمل

الخميس، 28 يوليو 2011

الماسكرا.. مستحضر في روتين الجمال

ضعيها كل يوم، لا تترددي فالماسكرا مستحضر أساسي في روتين الجمال اليومي، ولكن هل تعرفين أولاً القواعد الزهبية لوضع الماسكرا ؟!!

تؤكد فنانة الماكياج العالمية، ماري جرينوويل - حسب ما ورد بصحيفة الشرق الأوسط - أن أول خطأ فيما يخص الماسكارا إهمال أهميتها وعدم استعمالها، كونها أهم مستحضر إلى جانب كريم الأساس أو خافي العيوب، لما تضفيه على العين من جاذبية واتساع.

وتنصح قبل وضعها يجب التفكير في النتيجة التي نريد الحصول عليها، فالنوع الذي يحتوي على أساس من الجيل يساعد على إبراز الرموش، بينما ذات التركيبة الكثيفة تضفي عليها مظهرا دراميا ومؤثرا". وتضيف أن التركيبة ليست هي العنصر الوحيد الذي يجب أخذه بعين الاعتبار عند الشراء، فاللون لا يقل أهمية من شأنه أن يعطيك مظهرا طبيعيا أو قويا.

إليك بعض القواعد الذهبية الناجحة جداً التي ينصحك بها خبراء الجمال :
ـ إذا كنت شقراء، جربي اللون البني الهادئ، وإذا كان شعرك أحمر، جربي الأخضر الكاكي، أما إذا كان بنيا أو مائلا إلى السواد، فعليك بالأزرق الغامق، المهم عدم استعمال نفس لون عينيك، مثلا تجنبي الأخضر الكاكي إذا كانت عيونك خضراء، أو الأزرق بدرجاته إذا كان لونهما ازرق. ـ لا تنسي استعمال عاقصة الرموش قبل وضع الماسكارا حتى تحصلي على مظهر مؤثر وجذاب. ضعي العاقصة على أقرب جزء من خط الرموش ثم اضغطي عليها بلطف ثم اسحبيها تدريجيا وببطء قبل أن تضغطي ثانية. لكن احذري أن تستعملي القوة حتى لا تؤذي رموشك.
ـ قبل وضع الماسكارا تأكدي أنك تخلصت من أي كمية زائدة بواسطة المنديل الورقي، وليس بضخ العصا داخل القارورة لأن الهواء يدخل بسهولة ويتسبب في تلفها وسرعة جفافها. وجهي العصا إلى جذور الرموش تقريبا ثم اسحبيها ببطء باتجاه الخارج وإلى الأعلى. إذا احتاج الأمر ضعي طبقة أخرى مع التركيز على الرموش الصغيرة. تأكدي من تمشيط رموشك جيدا قبل أن تجف الماسكارا تماما وتصبح العملية أكثر صعوبة، فليس هنا شيء أسوأ بعد كل هذا التعب من الحصول على رموش ملتصقة ببعضها البعض بكتل واضحة من الماسكارا.
أخيرا وليس آخرا تذكري أن تغيريها كل ثلاثة اشهر لأنها تصبح كثيفة ويصعب وضعها على الرموش بطريقة صحيحة.

شاركي اصحابك

Twitter
Facebook
Yahoo
Feed

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

طريقة تطويل وتكثيف الشعر بسرعة - خلطة تطويل الشعر - خلطات تطويل الشعر وتكثيفه طريقة تطويل وتكثيف ال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Copyright © 2011 ماسكاتنا : ماسكات طبيعية للبشرة و الشعر و الجسم للنساء فقط | Powered by Blogger
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes